الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حصاد الصحف والمواقع.. كثرت الأرقام والمعلومات غير الدقيقة فى الشروق والأخبار والجمهورية

كتبت: مروة ريحان
حصاد الصحف والمواقع

حصاد الصحف والمواقع

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 06:21 م

رصد موقع "فالصو"، خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار والتقارير لبعض المواقع الإخبارية، تضمنت العديد من الأخطاء، والتى تنوعت ما بين معلومات وأرقام غير دقيقة، وعناوين غير مفهومة، وأخرى بدون مصدر، أخبار تجاوزها الزمن، علاوة على العناوين المضللة والأخبار المكررة.

 

غير دقيق.. موقع الشروق مش عارف دى الذكرى الكام لميلاد أسطورة الأهلى صالح سليم

نشر موقع الشروق، رقمًا غير دقيق حول ذكرى ميلاد أسطورة النادى الأهلى الكابتن صالح سليم، حيث أشار الموقع فى عنوان وتفاصيل الخبر أشارت إلى أن يوم 11 سبتمبر 2019، تمر الذكرى 79 على ميلاد الأسطورة صالح سليم. 

رقم غير دقيق
رقم غير دقيق

 

نشر موقع "فلسطين اليوم" خبرًا بعنوان: "موعد مباراة السوبر الأفريقى 2019"، برغم أن العنوان عن السوبر الأفريقى، إلا أن الصورة الرئيسية للخبر عن السوبر المصرى وليس الأفريقى، ما أثار فضولنا لمطالعة تفاصيل الخبر لمعرفة سبب هذه المفارقة.

عنوان غير دقيق
عنوان غير دقيق

 

عنوان مضلل فى فيتو.. شيكابلا وحامد وجمعة يطالبون بتعديل عقودهم.. وفى المتن محدش طالب

نشر موقع "لايف سبورت" التابع لموقع "فيتو"، خبرًا بعنوان "شيكابالا وحامد وجمعة يطلبون تعديل عقودهم"، ما يعنى أن الخبر يتحدث عن مطالبات كل من "سيكابالا وحامد وجمعة" لتعديل عقودهم وقيم أجورهم، ولكن مع قراءة متن الخبر، يتضح أن العنوان مضلل.

عنوان مضلل
عنوان مضلل

 

من جديد.. ذكرى وفاة السنباطى غير دقيقة.. "الأخبار" تشير إلى 10 سبتمبر والحقيقة 9

نشرت جريدة الأخبار فى نسختها المطبوعة، الصادرة الأربعاء 11 سبتمبر 2019، مقالًا حول الموسيقار الراحل رياض السنباطى، إلا أن كاتب المقال أشار إلى تاريخ غير دقيق لذكرى وفاة السبناطى قائلًا إنه خلال يوم 10 سبتمبر. 

تاريخ غير دقيق
تاريخ غير دقيق

 

مقال بـ"الجمهورية" يقدر عدد التكاتكك فى مصر بـ 2 مليون.. والحقيقة آخر إحصاء قال 3 ملايين

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، مقالًا تضمن معلومات غير دقيقة حول أعداد "التوك توك" فى مصر، حيث أشار محمد نور الدين كاتب المقال، إلى أن أعداد التوك توك فى مصر 2 مليون "توك توك".
إحصائيات غلط
إحصائيات غلط

 

 

 

غير دقيق.. عباس الطرابيلى بالوفد: 13 مدينة بالعالم تحمل اسم الإسكندرية.. والحقيقة أكتر

قال الكاتب الصحفى عباس الطرابيلى فى مقاله المنشور فى جريدة الوفد، ضمن العدد الصادر الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، إن هناك 13 مدينة حول العالم تحمل اسم مدينة الإسكندرية المصرية، فى حين أن هذا الرقم الذى ذكره حول عدد المدن التى تحمل اسم الإسكندرية غير دقيق.

غير دقيق
غير دقيق

 

Short URL

الأكثر قراءة