الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:17 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حصاد المواقع.. وفاة أمير سعودى تورط الفجر والوفد ومصراوى

كتبت: مروة ريحان
حصاد المواقع

حصاد المواقع

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 06:12 م

رصد موقع "فالصو"، خلال الساعات الماضية مجموعة من الأخبار والتقارير لبعض المواقع الإخبارية، تضمنت العديد من الأخطاء، والتى تنوعت ما بين معلومات وأرقام غير دقيقة، وعناوين غير مفهومة، وأخرى بدون مصدر، أخبار تجاوزها الزمن، علاوة على العناوين المضللة والأخبار المكررة.

 

خبر وفاة أمير سعودى يورط 4 مواقع مصرية فى نشر صور أمراء آخرين وكأنهم المتوفى !

وقع عدد من المواقع المصرية، فى فخ الصور والمعلومات الخطأ، خلال نقلهم لخبر وفاة الأمير فيصل بن فهد بن مشارى بن جلوى آل سعود، والذى أعلن الديوان الملكى السعودى وفاته اليوم الإثنين، إلا أن مواقع "الوفد، ومصراوى، والفجر" نشروا صورا لأمراء آخرين، وعرفوهم بأنهم الأمير المتوفى.

 

معلومات خاطئة
معلومات خاطئة

 

نشر موقع المصرى الأحد الموافق 8 سبتمبر2019، خبر بعنوان "17 وزيرًا بالحكومة الانتقالية بالسودان يؤدون اليمين الدستورية"، ولكن بتتبع متن الخبر اتضح أن الرقم غير دقيق.

 

رقم غير دقيق
رقم غير دقيق

 

"المصرى اليوم" ينشر خبرا عن فعاليات مهرجان ما.. وترك القارئ يفك لغز "هو مهرجان إيه"

نشر موقع "المصرى اليوم" خبرًا بعنوان "محاضرات.. وورش.. وجلسات نقاشية ضمن فعاليات المهرجان"، ولكن صياغة هذا العنوان لم تكن كافية لمعرفة مضمون الخبر، والغريب أننا لم نفهم حتى بعد أن قرأنا متن الخبر، حيث لم يحدد الخبر ككل عن أى مهرجان يتحدث.

 

معلومات مختزلة
معلومات مختزلة

 

الديسك فين؟.. مقال رئيس تحرير الجمهورية عن "تشكيل المجالس المحلية" كله أخطاء لغوية وإملائية

فى مقال "عبد النبى الشحات" رئيس تحرير الجمهورية، والذى يتم نشره كل أسبوع تقريبًا، وكان هذه المرة بعنوان "تشكيلات المجالس المحلية فى القانون الجديد"، لاحظنا هذه المرة تقدم ملحوظ فى كتابة بعض الهمزات الضرورية فى بعض الكلمات، ولكن لا تزال المشكلة قائمة، حيث لم يكتبها فى كل الكلمات التى تلزمها همزات مثل "اهم، اخطر، اصحاب..."، وغيرها من الكلمات، بالإضافة إلى حروف التأكيد "إن، وأن".

 

الديسك فين
الديسك فين

 

الجمهورية لا تزال محتفظة بأيقونة أخبار الحج رغم انتهاء الموسم

بمطالعة الصفحة الرئيسية للموقع الإلكترونى لـ "الجمهورية"، دائمًا ما نجد أيقونة باسم "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك"، فلفت إنتباهنا وجودها على الصفحة الرئيسية بالجمهورية رغم انتهاء موسم الحج، ففتحنا تلك الأيقونة لمعرفة ما تتضمنه من معلومات وأخبار، ولكن وجدناه غير محدث بالمرة.

 

مفيش تحديث
مفيش تحديث

 

نصدق مين؟!.. تاريخ زواج كريم فهمى 2015 بـ"مصراوى".. و2013 فى مواقع تانية

نشر موقع مصراوى، الأحد الموافق 8 سبتمبر2019، خبرا عن الفنان كريم فهمى، ولكن عند مطالعة متن الخبر تبين لنا أن الخبر يحتوى على تاريخ غير دقيق لزواج الفنان كريم فهمى من دانيا البناوى.

 

تواريخ متضاربة
تواريخ متضاربة

 

Short URL

الأكثر قراءة