الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لم تمر على الديسك وبايتة وعناوين مضللة!!.. 5 أخطاء بأخبار اليوم خلال أسبوع

كتبت: خلود كليب
عناوين أخبار اليوم الخطأ

عناوين أخبار اليوم الخطأ

الإثنين، 26 أغسطس 2019 06:00 ص

عند مطالعتنا لعدد من المواقع والصحف المختلفة، تبين لنا كثير من الأخطأء التى تتنافى مع القواعد الصحفية الصحيحة، حيث نسلط الضوء اليوم على "أخبار اليوم" التى تحتوى أخبارها على العديد من الأخطاء، وكان أبرز تلك الأخطاء لغوية وإملائية لم تمر على مسؤول النشر الذى يسمى "الديسك" والأخبار التى تتجاوز الزمن "بايتة" بالإضافة إلى العناوين التى تضلل القارئ ثم يتطرق إلى المتن يتضح أنه مخالف للعنوان.

 

 نستعرض أهم الأخطاء فى "أخبار اليوم":

 

أخبار اليوم ينشر عن عودة رونالدو لتدريبات اليوفى بعد المواقع بيوم

علم موقع أخبار اليوم بعودة كرستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالى لتدريبات الفريق، فى اليوم التالى لنشر الخبر نفسه فى المواقع المصرية، وذلك على الرغم من أن القارئ الذى يهتم بمثل هذه الأخبار يتابع حسابات الأندية على مواقع التواصل الاجتماعى ويعرف المعلومات بشكل سريع. 

 
خبر بايت فى موقع أخبار اليوم
خبر بايت فى موقع أخبار اليوم

الديسك فين.. القصبى مكتوبة غلط فى عنوان أخبار اليوم

نشر موقع أخبار اليوم، خبرا أخطأ مسؤول الديسك المسؤول عن نشره فى كتابة اسم رئيس ائتلاف دعم مصر، حيث كتبه " القصبس" فى حين أن الاسم المقصود "القصبى". 
 
 
خبر يغيب عن محرر الديسك فى أخبار اليوم
خبر يغيب عن محرر الديسك فى أخبار اليوم

عنوان مضلل.. أخبار اليوم تضع جامعة القاهرة على رأس تصنيف أفضل الجامعات العالمية

 نشرت صحيفة أخبار اليوم فى نسختها المطبوعة الصادرة السبت 17 أغسطس 2019، خبرًا تحت عنوان مضلل، حيث أشار العنوان إلى أن جامعة القاهرة على رأس أفضل 300 جامعة بحسب التصنيف الصينى لعام 2019، فى حين أن الخبر الحقيقى هو أن جامعة القاهرة ضمن أفضل 300 جامعة، فى تصنيف يضم 30 ألف جامعة، وتحتل على وجه التحديد "تحتل الترتيب 301 فى تصنيف شنغهاى للجامعات لعام 2019 بين أفضل ألف جامعة فى العالم". 
 
 
عنوان مضلل فى خبر جريدة أخبار اليوم
عنوان مضلل فى خبر جريدة أخبار اليوم

تحت عنوان "ملكة جمال العالم هندية" نشرت "أخبار اليوم" خبر بايت من 4 أيام

نشرت جريدة "أخبار اليوم" خبرًا "بايت وقديم" يتضمن معلومات حول فوز طبيبة بريطانية من أصول هندية بلقب ملكة جمال إنجلترا 2019، ومصنفه رسميًا ضمن فئة العباقرة، لامتلاكها معدل ذكاء يبلغ 146 نقطة.

 
صحيفة بايت فى صحيفة أخبار اليوم
صحيفة بايت فى صحيفة أخبار اليوم

إيرادات فيلم "ولاد رزق 2" تتصدر إيرادات عيد الأضحى.. فقط فى "أخبار اليوم"

نشر موقع "أخبار اليوم" خبرًا بعنوان "ولاد رزق2 فى صدارة إيرادات أفلام عيد الأضحى"، حول إيرادات فيلم "ولاد رزق 2" التى وصلت إلى 15 مليون و 718 ألف و618 جنيهًا خلال 3 أيام من طرح الفيلم بدور العرض، ما جعله يتصدر باقى الأفلام من حيث الإيرادات، ويأتى من بعده فيلم الفيل الأزرق 2 بالمركز الثانى، أما المركز الثالث فكان من نصيب فيلم الكنز 2، لكنها تظل فى النهاية معلومات مبهمة ومجهولة المصدر.

خبر بدون مصدر فى اخبار اليوم
خبر بدون مصدر فى أخبار اليوم
 

 

Short URL

الأكثر قراءة