الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مفعول لحمة العيد اشتغل.. جريدة الوفد تنشر فى عدد الثلاثاء أخبارًا من شهرين!

كتبت: ساره يوسف

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 06:26 م

نشرت جريدة الوفد فى نسختها الورقية المطبوعة الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2019، مجموعة من الأخبار التى تجاوزها الزمن "أخبار بايتة"، الذى يتنافى مع قواعد الصحافة، ومنها:

 

خبر عن تكلفة افتتاح متحف شرم الشيخ، حيث وصلت تكلفة إنشاء المتحف لمرحلته الأولى 265 مليونًا والثانية 400 مليون جنيه، وذلك على مساحة 165 ألف متر مربع.

 

الخبر في جريدة الوفد
الخبر فى جريدة الوفد (2)

 

كما أن الدولة قامت بمنح الآثار مليار و270مليون جنيه لإنشاء وترميم وتطوير عشرات المشروعات الأثرية منها إنشاء عدة متاحف منها متحف شرم الشيخ وطنطا وكفر الشيخ وأسوان ومشروعات ترميم وتطوير قصر البارون واليكسان بأسيوط، والأمير يوسف كمال بنجع حمادى، وقصر محمد على، بشبرا ومتحف المركبات الملكية بأبوالعلا.

الخبر علي موقع الوفد
الخبر على موقع الوفد

 

إلا أن جريدة الوفد قد قامت بنشر الخبر الاثنين الموافق 24 يونيو 2019، على نسختها الإلكترونية، وإعادة نشره فى نسختها المطبوعة، ثم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2019، وهذا يعنى أن الخبر قد تم نشره منذ أكثر من شهرين!

 

 

ونشرت أيضًا خبرًا بعنوان "لأول مرة 50 نزيلاً فى السجون السعودية يؤدون مناسك الحج"

الخبر في جريدة الوفد
الخبر فى جريدة الوفد (3)

 

حيث يؤدى 50 نزيلا من المستفيدين من برنامج "ثقة" بالمديرية العامة للسجون، شعائر الحج لهذا العام، برفقة 30 من ذويهم، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتوجيه الفكرى والمعنوى بالمديرية العامة للسجون.

 

الخبر علي موقع صدي البلد
الخبر على موقع صدى البلد

 

إلا أن هذا الخبر قد تم نشره من ثلاثة أيام على موقع صدى البلد أى تم نشره يوم السبت الموافق 10 أغسطس 2019.

 

ونشرت أيضاً خبرا بعنوان "انفصال" مايلى سايروس "عن زوجها".

الخبر في جريدة الوفد
الخبر فى جريدة الوفد (4)

 

حيث أعلن الممثل الأسترالى وليام هيمسورث انفصاله عن نجمة الغناء الأمريكية مايلى سايروس، ولكن هذه المرة بعد أقل من عام على زواجهما.

الخبر علي موقع اليوم السابع
الخبر على موقع اليوم السابع

 

وكما هو واضح من خلال الصورة السابقة فإن هذا الخبر قد تم نشره منذ يومين على موقع اليوم السابع، أى تم نشره يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2019 ثم قامت جريدة الوفد بعد ذلك بإعادة نشره، وذلك بعد أن أصبح خبرًا "بايت" لا يهم القارئ فقد قام بالاطلاع عليه من قبل.

Short URL

الأكثر قراءة