الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:32 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

خبر فالصو لوفاة المستشار محمد حامد الجمل بموقع أخبارك

كتبت: ساره يوسف

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 03:22 م

نشر موقع "أخبارك" خبرًا "فالصو" عن وفاة المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، أحد القيادات التاريخية بحزب الوفد، والذى تولى رئاسة مجلس الدولة، الفترة من 1 يوليو 1990 حتى 30 يونيو 1993.

 

الخبر علي موقع أخبارك
الخبر على موقع أخبارك

 

 ونعى وفاة المستشار محمد حامد الجمل قيادات الوفد، وعلى رأسهم الدكتور فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد.

 

وقال المتحدث باسم الوفد عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": المستشار محمد حامد الجمل القطب الوفدى ورئيس مجلس الدولة الأسبق، صاحب التاريخ السياسى والقانونى الكبير وافته المنية أمس، نسألكم الدعاء له بالرحمة والمغفرة وأن يدخله الله فسيح جناته.

نفي الخبر علي اليوم السابع
نفى الخبر على اليوم السابع

 

ومن خلال الصورة التالية يتضح أن موقع "أخبارك" لم يتحر الدقة قبل نشر الأخبار، وهذا ما يتنافى مع قواعد الصحافة ويضع الموقع فى ورطة "نشر أخبار كاذبة" وترويج شائعات، وذلك دون أن يتحقق من صحة الأخبار من مصادرها قبل نشرها، حيث إن المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، قد نفى بنفسه تلك الشائعات معلقًا: "أنا على قيد الحياة"، مؤكدًا أن هذه الأخبار ليس لها أى أساس من الصحة، موضحًا أنه لا يعانى من أى مرض، ويتمتع بصحة جيدة.

Short URL

الأكثر قراءة