الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل تستمر الموجة الحارة حتى شهر سبتمبر؟.. رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية هيقولك

محمد فتحي
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية

الأحد، 30 يونيو 2019 07:00 م

العديد من المواقع الإخبارية نشرت خلال الساعات القليلة الماضية تحذيرا، قالت فيه إن الموجة الحارة مستمرة حتى شهر سبتمبر القادم، فهل هذا الأمر صحيح؟


تواصلنا مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث قال إن هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بدأ الجمعة الماضى، مشيرًا إلى أن الطقس الحالى للبلاد يشهد انخفاض 3 درجات للحرارة عن الأيام الماضية.

وأضاف عبد العال، فى تصريحاته إلى «فالصو»، أن درجات الحرارة تنحصر نهاية الأسبوع ما بين 36 و37 درجة، لكن ارتفاع نسبة الرطوبة يتسبب فى الإحساس بأن درجات الحرارة مرتفعة، مؤكدًا أن درجات الحرارة تستقر بشكل نهائى نهاية الأسبوع الجارى.
 
ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التواجد فى الشمس لفترات طويلة، تحديدًا أثناء فترة الظهيرة، وكذلك اصطحاب واقى الرأس لعدم وصول أشعة الشمس إليها، بالإضافة إلى مياه الشرب.
 
الطقس
 
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.
 
وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وعلى خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
Short URL