الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:15 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا
تأكيدا لفالصو

أسراب الجراد تدمر محصول الأرز.. معلومة غير صحيحة ينفيها مجلس الوزراء

محمد شعلان
تأكيدا لفالصو الحكومة تنفى تدمير الجراد لمحصول الارز

تأكيدا لفالصو الحكومة تنفى تدمير الجراد لمحصول الارز

الجمعة، 14 يونيو 2019 01:06 م

تناولت مواقع إخبارية معلومات غير صحيحة رصدها موقع "فالصو" عن تسبب سياسة وزارة الزراعة فى تدمير محصول الأرز، كما أدت قرارات الوزارة إلى تفاقم أزمة هجوم الجراد والحشرات على الأراضى الزراعية فى محافظات الجنوب مما يؤدى إلى انهيار القطاع الزراعى فى مصر، ورد تقرير مجلس الوزراء الأسبوعى على هذه الشائعة وأوضح حقيقة المعلومات المتداولة.

تأكيدا لفالصو الحكومة تنفى تدمير الجراد لمحصول الارز
تأكيدا لفالصو الحكومة تنفى تدمير الجراد لمحصول الارز

 

تواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وتبين الآتى:

1- نفت وزارة الزراعة الأنباء المتعلقة بتدمير محصول الأرز بشكل قاطع، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما نُشر حول فشل سياسات الحكومة فى التصدى لأسراب الجراد، وتدميره لمحصول الأرز، وأفادت وزارة الزراعة بأن كافة المحاصيل الزراعية سليمة تماماً ولم يصبها أية أضرار.

2- وزارة الزراعة أعلنت تكثيفها لعمليات المسح البيئى واستكشاف الجراد سواء المحلى أو القادم إلى مصر عبر الحدود، كإجراء احترازى للتصدى لأى هجوم يؤثر على الإنتاج الزراعى ومنع وصوله، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الجراد القادم إلى مصر عبر الحدود.

3- أكدت وزارة الزراعة أن كل ما يتردد من أنباء عن تدمير محصول الأرز على يد أسراب من الجراد شائعات تستهدف إثارة البلبلة وغضب المزارعين.

4- أعلنت وزارة الزراعة أنها مستعدة للتصدى لأية هجوم لأسراب الجراد عبر 54 قاعدة وغرفة عمليات مركزية، مزودة بالعمالة الفنية المدربة ومواد ومعدات ومبيدات لازمة للمقاومة الفورية، إضافة إلى تشكيل غرف عمليات بمقر الإدارة لتلقى أى بلاغات من المشرفين الزراعيين أو المزارعين عند ظهور أى بؤر جديدة أو تجمعات أخرى من أى نوع من أنواع الجراد.

Short URL

الأكثر قراءة