الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:57 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

7

8

11

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تسريح موظفى الدولة.. كذبة "العربى الجديد" اللى مش بيمل منها

كتب محمد حسين

الأربعاء، 12 يونيو 2019 11:00 ص

موقع العربى الجديد

نشر موقع العربى الجديد، تقريرًا، تضمن معلومات "فالصو" زعم اتجاه الحكومة المصرية إلى تقليص أعداد العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، مقابل الحصول على قرض صندوق النقد البالغ قيمته 12 مليار دولار، حصلت منها مصر على 10 مليارات دولار حتى الآن.
 
 
تقرير العربى الجديد
تقرير العربى الجديد
 

المعلومات المنشورة بالتقرير، "فالصو" للأسباب التالية:

 
1 - التقرير زعم أن هناك اتجاهًا لتقليص وتسريح الموظفين، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر، بينما نفى الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، فى تصريحات سابقة لموقع "فالصو"، وجود خطة لتصفية أو تسريح العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
 
2 - المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، فى بيان سابق، أشار إلى أنه تواصل مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث قال الجهاز، إنه لا صحة على الإطلاق لإجبار أى موظف بالجهاز الإدارى للدولة، على الخروج للمعاش المبكر.
 
3 - جهاز التنظيم والإدارة شدد على أن المعاش المبكر هو حق اختيارى لكل موظف بالدولة وفقًا للقانون، ولا يجوز إجباره عليه بأى حال من الأحوال، وأن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب موظفى الدولة.
 
 
4 - أشار التنظيم والإدارة، إلى نص المادة (70) من قانون الخدمة المدنية، والتى تجعل الخروج على المعاش المبكر اختياريًا للموظف، مع حصوله على كل الامتيازات المقررة.
 
Short URL

الأكثر قراءة