الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 11:07 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

11

16

15

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بيع أراض فى سيناء لتمرير صفقة القرن.. أكذوبة تُرددها "الحرية والعدالة"

رصد وتحقق: محمد البحيرى - محمد حسين

الإثنين، 27 مايو 2019 12:21 ص

موقع الحرية والعدالة

"بيع أراض من سيناء لتمرير صفقة القرن".. معلومة خاطئة نشرتها بوابة الحرية والعدالة فى تقرير "فالصو" لها، حيث زعمت أن ما يُسمى بصفقة القرن تتضمن بنودا تشمل توطين الفلسطينيين فى سيناء، وأن مصر تفرض فى أراضيها لصالح إقامة ما يُسمى دولة فلسطين الجديدة.

 

تقرير يزعم التفريط فى أراض بسيناء ضمن مشروع صفقة القرن
تقرير يزعم التفريط فى أراض بسيناء ضمن مشروع صفقة القرن
 

ما نشرته الحرية والعدالة عن بيع أراض من سيناء لصالح الفلسطينيين "فالصو" للأسباب التالية:

1 - جيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكى للسلام فى الشرق الأوسط، نفى أكثر من مرة الشائعات التى تروج بشأن وجود خطة تضمن منح جزء من سيناء لصالح قيام دولة فلسطينية جديدة، حيث قال عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "من الغريب أننى مازلت أسمع تقارير عن هذا - تغريدتى الأصلية لا تزال باقية"، وذلك فى إشارة منه إلى الشائعات التى تزعم منح سيناء للفلسطينيين.

جيسون جرينبلات ينفى مجددا أى علاقة لسيناء بـ صفقة القرن
جيسون جرينبلات ينفى مجددا أى علاقة لسيناء بـ صفقة القرن

 

2 - الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى العديد من اللقاءات، إن أرض سيناء "مصرية"، ولا يوجد أية تهديدات خارجية تجاهها، كاشفا أن ما يٌسمى "صفقة القرن" مجرد مصطلح إعلامى، قائلا: "ده تعبير إعلامى أكثر منه تعبير سياسى، ومواقفنا واضحة من القضية الفلسطينية، وهى إقامة دولة على حدود ما قبل عام 1967".

 

3 - فى فبراير2017 أصدرت الرئاسة المصرية بيانا رسميا، نفت فيه ما يتردد عبر بعض وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الفلسطينيين فى سيناء، قائلة: "إنه من غير المتصور الخوض فى مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة أن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن".

 

4 – سامح شكرى وزير الخارجية المصرى، رد على تصريحات مقترح إسرائيلى فى عام 2017 بشأن نقل الفلسطينيين إلى سيناء، مؤكدا أن سيناء أرض مصرية ولن نتنازل عنها ولن نسمح بأن يعتدى عليها أحد.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة