الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 06:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

19

26

25

الخميس، 22 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

جريمة صحفية فى صدى البلد.. الطيب لم يُعين الفنانة إلهام شاهين فى مجمع البحوث الإسلامية

السبت، 04 مايو 2019 06:21 م

ورط اللهث خلف الزيارات، موقع صدى البلد فى نشر عنوان مضُلل يرتقى لدرجة الجريمة، حيث جاء العنوان: "شيخ الأزهر يكلف إلهام شاهين بمنصب الأمين العام المساعد لمجمع البحوث"، وهو ما يوحى للوهلة الأولى أن المعنى بقرار شيخ الأزهر هى الفنانة إلهام شاهين، بما يجعل الخبر مثيرًا للجدل.

اللهث وراء الترافيك يورط صدى البلد فى جريمة

اللهث وراء الترافيك يورط صدى البلد فى جريمة

 

بتتبع تفاصيل الخبر، الذى يأخذ العين للوهلة الأولى بسبب عنوانه المضلل، تبين أن المعنى بقرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هى الدكتورة إلهام محمد فتحى شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات- القاهرة، لتشغل منصب الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات وتدريب الداعيات.


تفاصيل الخبر على صدى البلد

تفاصيل الخبر على صدى البلد
 
 
استخدام الاختصار مع أسماء الأشخاص أمر جائز فى الصحافة، بأن يستخدم الاسم الأول للشخص إلى جانب اسم الشهرة أو العائلة، لكن إذا ما كان هذا الاستخدم سوف يتشابه مع شخص آخر، فإنه من غير الجائز استخدامه لعدم إثارة اللغط لدى القارئ، خاصة أنه كان فى عنوان كالعنوان السابق، لك أن تتخيل شيخ الأزهر يُعين فنانة فى منصب دعوى.

الجدل الذى تسبب فيه محرر صدى البلد، كان هو المطلوب والمراد من كتابته العنوان بهذه الطريقة المُضللة، وتنازل عن كل قيم المهنة، فى سبيل شىء واحد وهو الحصول على الزيارات، ليس شرطًا بأى طريقة، لكن المهم أن يحصل عليها.
Short URL

الأكثر قراءة