الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فين التفاصيل؟.. "اليوم السابع" ينشر خبرا من 71 كلمة فقط عن حصاد حملات الأمن العام

الجمعة، 03 مايو 2019 04:00 ص

اليوم السابع

رصدت وتحققت: خلود كليب

نشر موقع "اليوم السابع"، الخميس، خبرا مثيرا للانتباه، حيث جاء بعنوان: "ضبط 66 قطعة سلاح و169 قضية مخدرات فى حملات أمنية"، ما استدعى فضولنا لمعرفة التفاصيل الخاصة بتلك الحملات الأمنية.

 

الأكثر قراءة الآن:

هل كان عصر الملك فاروق نعيم حقا كما تخبرك الصور القديمة؟

نحن نكشف سر "مافيا بوستات اختطاف الأطفال".. احترس منهم

حقيقة حشرة الشيطان التى تقتلك فى 20 ثانية

 

بالتطرق إلى تفاصيل الخبر المنشور فى "اليوم السابع"، تبين أن المحرر يستخدم صيغة تحريرية أقرب إلى شهود العيان، وكأنه رافق قوات الأمن فى حملاتهم، حيث أورد أن الأمن العام واصل حملاته الأمنية، وتمكن من ضبط "66 قطعة سلاح نارى، و169 قضية مخدرات، و42 متهما مطلوبا ضبطهم بقضايا متنوعة.

 

الخبر المنشور فى اليوم السابع
الخبر المنشور فى اليوم السابع

 

كما أورد المحرر فى تفاصيل الخبر، أن الحملات أسفرت عن ضبط 8 مُتهَمين لقيامهم بممارسـة أعمـال البلطجة والسرقـة، و341 دراجة نارية مخالفة، وتحرير 38673 مخالفة مرورية، و1223 مخالفة مرافق، و42 قضية مصنفات، وتنفيذ 129264 حكما قضائيا متنوعا.

 

ما استوقفنا فى الخبر المنشور بـ"اليوم السابع" أنه تضمن حصاد عدة حملات أمنية لقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، ولكن لم يذكر المحرر الأماكن التى استهدفتها تلك الحملات، كما لم يوضح الفترة الزمنية التى استغرقتها تلك الحملات، فضلا عن تجاهله ذكر مصدر معلوماته أو الإشارة إلى كونها بيانا أمنيا من عدمه، مكتفيا بـ71 كلمة فقط فى خبر يستحق شرحا وتوضيحا أكثر للقراء.

 

الأكثر قراءة الآن:

باباى كذب عليك.. والسبانخ ما فيهاش حديد كتير

حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة الجزائرية

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا حسين فهمى أم المخرج؟

 

ولكن يبدو أن "التارجت" هزم المحرر الذى سارع بنشر هذا الخبر، ما جعله يتناسى ويتجاهل العناصر الأساسية فى كتابة الخبر الصحفى، ما أوقعه فى الفخ، وكان لزاما على "فالصو" التوضيح.

Short URL

الأكثر قراءة