الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:36 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حصاد منتصف اليوم.. الاعتكاف مش محظور فى رمضان.. وتبرع رونالدو كان لأطفال غزة

الخميس، 02 مايو 2019 03:18 م

خلال الساعات الماضية من اليوم الخميس 2 مايو 2019، رصد "فالصو" أخبارًا وتقارير نشرتها مواقع إخبارية وصحف، وشائعات تناقلها رواد "السوشيال ميديا"، تبين بعد التحقق منها أنها "فالصو"، أو"غير دقيقة".

 

أوعى "رصد" تخدعك بشائعة حظر الاعتكاف فى المساجد خلال شهر رمضان

 

خبر "فالصو" نشرته الصفحة الرسمية لموقع "رصد" على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بتاريخ 1 مايو، أوردت فيه معلومات خاطئة بشأن حظر وزارة الأوقاف للاعتكاف فى المساجد، كما أشار الخبر إلى أن الوزارة أرسلت تهديدا شديد اللهجة للمخالفين.

 

1
 

 

اعرف حقيقة تبرع كريستيانو رونالدو بـ1.5 مليون يوور لإفطار الصائمين فى غزة

 

شائعة تداولها عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" نقلا عن حساب باسم "Gromblla Pour Toujours"، والذى نشر بوست زعم تبرع اللاعب البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم نادى يوفنتوس الإيطالى بـ1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين فى غزة، ما أثار حالة من الجدل بين أوساط بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعى.

 

2
 

 

رجعت تانى.. شائعة تزعم نهاية العالم فى 2019 باصطدام كوكب نيبيرو بالأرض

 

شائعة أعاد تداولها بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، عن كوكب يعرف باسم "نيبيرو" سيصطدم بالأرض فى نهاية العام الحالى 2019 وتنتهى الحياة.

 

3
 

 

نجلاء بدر تكذب "سيدتى": لم أتهم دينا الشربينى بتدنيس قبر والدى

 

خبر "فالصو" نشره موقع سيدتى بتاريخ 30 أبريل، أورد فيه معلومات خاطئة بشأن اتهام الفنانة نجلاء بدر لصنّاع مسلسل "زى الشمس" وبطلته دينا الشربينى، بتدنيس مقبرة والدها والتصوير بداخلها، من دون إذن وموافقة من العائلة، وإنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لصون حرمة والدها المتوفى

 

4
 

 

 هل غير مصرى ديانته للزواج من يهودية؟.. اعرف حقيقة التويتة المتداولة

تداول عدد من مستخدمى موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، تغريدة "فالصو"، زعمت تخلى مصرى مسلم عن ديانته، واعتناقه اليهودية من أجل الزواج من فتاة يهودية، وعلى الرغم من عدم الاستعانة بمصدر موثوق به للتأكد من حقيقة ما ورد بالتغريدة، لكن تم تداولها على نطاق واسع.  

5
 

 

Short URL

الأكثر قراءة