الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:35 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هبدة للتاريخ.. "مكملين" تزعم: الحكومة تجهز لبيع الحسين والجامع الأزهر لشركات أجنبية

مكملين تزعم بيع الحسين وجامع الأزهر لشركات أجنبية

مكملين تزعم بيع الحسين وجامع الأزهر لشركات أجنبية

السبت، 27 أبريل 2019 07:00 ص

قناة مكملين

معلومات كاذبة بثها برنامج "الميدان"، المذاع على قناة مكملين الفضائية، حيث زعم مقدم البرنامج: "الحكومة طرحت المناطق الأثرية للبيع والخصخصة، وهذا يسمح لأى شركة من تل أبيب أو غيرها لشراء مسجد الحسين وجامع الأزهر، وذلك للاستنفاع بها أو لإقامة كازينو بدلا منها".

 

مكملين تزعم بيع الحسين وجامع الأزهر لشركات أجنبية
مكملين تزعم بيع الحسين وجامع الأزهر لشركات أجنبية

 

ما نشرته قناة "مكملين" بشأن بيع مسجد الحسين وجامع الأزهر والمناطق الأثرية والتاريخية "غير صحيح" على الإطلاق للأسباب التالية:

 

1 – ما بثته قناة "مكملين" مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، خاصة أن وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، نفى صحة ما تداوله البعض عن وجود خطة لتأجير المبانى الأثرية والتاريخية، مؤكدًا أن ذلك غير صحيح على الإطلاق.

 

الأكثر قراءة الآن:
فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟
حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لـ"وردة" إشاعة صدقها جيل!
 

2 - وزير قطاع الأعمال أكد فى تصريحات تليفزيونية، أن الحكومة المصرية لا تسعى إلى تأجير أية مبان تاريخية أو بيعها من أجل الربح، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على القاهرة الخديوية.

 

 

3 – مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، برئاسة دكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار فى عام 2013، أصدرت بيانًا وقتها أكد فيه رفضه لمقترح تأجير الآثار المصرية مثل الأهرامات الثلاثة، وأبو الهول، ومعبد أبو سمبل، ومعابد الأقصر، لصالح شركات السياحة العالمية.

 

4 – وزارة الآثار أكدت أكثر من مرة أن جميع المواقع الأثرية والتاريخية مملوكة للدولة ولا يجوز استغلالها كحق انتفاع للغير، خاصة أنها تعد جزءا من الأموال العامة.

 

الأكثر قراءة الآن:
إذاعة أم كلثوم.. كذبة عبد الناصر الحلوة
صور الملكية خدعة كبيرة.. ومصر وقتها لم تكن نعيما
 

5 – كما نفى الدكتور أيمن عشماوى، رئيس قطاع الآثار فى 2018 ما تردد بشأن تأجير الآثار المصرية لشركة إماراتية، مؤكدا أن ذلك عار تماما عن الصحة.

Short URL

الأكثر قراءة