الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:18 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اللاعيب شبكة الجزيرة مكشوفة.. تجمعات تصالح المواطنين فى مخالفات البناء ليست مظاهرات ضد الدولة

أحمد مصطفى

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:00 م

يقاس الأمر نفسه فى شرع  شبكة قنوات الجزيرة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى بضميرين مختلفين، فإذا كان تجمع المواطنين بهدف التصالح مع الدولة فى مخالفات البناء،  ستجد أن حساب موقع الجزيرة مصر التابع للقناة يروج لشائعات تخص خطورة هذا التجمع على صحة المواطنين فى ظل تفشى فيروس كورونا فى العالم.

ليس هذا فحسب بل إن موقع الجزيرة الموالى لجماعة الإخوان الإرهابية ت يروج لشائعات خرى مفادها أن هذه التجمعات مناهضة للدولة ولا علاقة لها بمخالفات البناء، ما يعنى أن تجمعات الناس وصحتهم ليس هم الجزيرة ولكن الغرض هو إثارة الفوضى بأى ثمن.

 

فى شرع الجزيرة تجمعات دفع مخالفات البناء حرام وتجمعات التخريب حلال
فى شرع الجزيرة تجمعات دفع مخالفات البناء حرام وتجمعات التخريب حلال

 

منذ أيام تبشر شبكة الجزيرة والقنوات الفضائية الإخوانية والمواقع الصحفية التابعة للجماعة الارهابية، قيام الشعب المصرى بثورة لم يسمع عنها أحد بالداخل، لم نر نحن من نعيش فى مصر تأهب لهذه الثورة حتى.

كل ما فى الأمر أن الجزيرة تصنع الكذبة لتروجها، فمن خلال حسابات وهمية تروج الشبكة لوجود تفاعل إلكترونى مع دعوات التظاهر التى تروج لها، ثم تستدل من التفاعل الوهمى الذى صنعته بيدها أو بيد نفس مصدر التمويل، أن التفاعل يعنى اقتراب قيام ثورة. 

 

ثورة مزيفه .. الجزيرة تصنع الحدث الوهمى وتخدع متابعيها به
ثورة مزيفه .. الجزيرة تصنع الحدث الوهمى وتخدع متابعيها به



اختارت الشبكة فى تقريرها الحديث عن وسمين، قالت إن هناك تفاعلا حولهما، لكن بجولة بسيطة فى الحسابات المغردة لهذين الوسمين مدفوعى الأجر تبين أنها حسابات وهمية أو لا تعود لأشخاص حقيقيين، هى من تغرد فى هذا التفاعل الذى تستنبط منه الجزيرة عن قدوم الثورة، الصور التالية، لحسابين للمصادفة لم ينشرا أى شىء منذا أنشائهما على فترات مختلفة، سوى التفاعل مع هذان الوسمان، وهو ما يعنى أن شركة ما تحدث هذا التفاعل وهو الأمر الذى بات معروفا لمستخدمى تويتر العادين ولم يعد يحتاج متخصصين لشرحه. 

 

حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده
حساب لم ينشر سوى تغريدة وحيده

الحساب السابق إنشئ فى  2019 ولم ينشر سوى هذه التغريدة منذ ساعات حول الوسمين الذين تروج لهم الجزيرة، والصورة التاللية، توضح أن حساب أخر أنشأ منذ 2014 لم ينشر شىء خلال السنوات الستة سوى هذه التغريدات، بما يثبت أن الأمر وهمى ومدبر ولا يعود لأشخاص حقيقيون. 


حساب يعود لـ 2014
حساب يعود لـ 2014

 

 

 
Short URL