الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:57 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو راجع كتاب المقالات تقرير فالصو أو مجلس الوزراء.. مش هيتورطوا فى شائعات السوشيال ميديا

أحمد مصطفى

الأربعاء، 29 يوليه 2020 12:39 م

بين الحين والآخر يتورط كتاب المقالات فى معلومات اساسها مواقع التواصل الاجتماعى، وهو ما يعنى أن البعض منهم لا يلتفت إلى جميع الوسائل التى تناهض الشائعات فى هذه الوسائل،  من بينها تقرير مجلس الوزراء الأسبوعى، وتقرير موقع فالصو اليومى، وهذه تقارير جميعها تفند الشائعات بشكل يومى، ولعل أخر المتورطين فى شائعات مصدرها مواقع التواصل الاجتماعى الكاتب الكبير سمير رجب، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى. 



هل سمحت الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة؟ معلومة فالصو في مقال سمير رجب بجريدة الجمهورية

 

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة الخيمس 23 يوليو 2020، مقالًا للكاتب سمير رجب، تضمن معلومة غير صحيحة، حيث أشار الكاتب إلى أن وزارة الأوقاف المصرية سمحت بقيام صلاة الجمعة، فى حين أن هذه شائعة نفتها الوزارة فى وقت سابق.

 

هل سمحت الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة ؟ معلومة فالصو في مقال سمير رجب
هل سمحت الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة ؟ معلومة فالصو في مقال سمير رجب



وتوضح الصورة التالية، أنه فى الجمعة التى تلت صدور العدد نفت وزارة الأوقاف الأمر مشدده على العاملين بالمساجد، بالالتزام بالقواعد الاحترازية، ولا تزال الوزارة حتى كتابة هذه السطور تدرس البدائل التى يمكن من خلالها عودة صلاة الجمعة مرة أخرى، لكنها لم تسمح بالأمر. 

 

الجمعة 24 يوليو
الجمعة 24 يوليو
 


زيادة التساؤل حول الأمر وترديد شائعات بشأنه، دفع مجلس الوزراء للرد عليه كما نستعرض فيما يلى:- 




يتساءل العديد من المواطنين بشغف عن الموعد الحقيقى لعودة إقامة صلاة الجمعة فى المساجد، والتى تم تعطيلها عقب تفشى فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الحكومة عدد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة هذا الوباء.

يجيب المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على هذا التساؤل قائلا : "إننا الآن فى وضع جيد وأرقام الإصابات والوفيات تتراجع بعد مرور 3 أسابيع من الفتح، مشيرا إلى أن الأوقاف بدأت الاستعداد للفتح التدريجى للمساجد لصلاة الجمعة بعد العيد، وما طبق بعيد الفطر سيتم فى عيد الأضحى، وستحدد الأوقاف المسجد الذى ستتم منه بث صلاة العيد.

 

وأضاف، خلال مداخلة تلفزيونية، إن القرارات الجديدة تشمل المؤتمرات فقط على ألا يزيد عدد الحضور عن 50 شخصا، وليس الأفراح والعزاءات وما زالت دور المناسبات مغلقة حتى إشعار آخر.

 

وأشار متحدث الحكومة إلى أننا سندرس بعد عيد الأضحى تخفيف القيود ومنها صلاة الجمعة، وأكمل: الحكومة جادة النظر إلى مواعيد غلق المحال التجارية ولن تعود المحال للفتح 24 ساعة بعد انتهاء كورونا وسيكون جزءا من التاريخ، وستكون هناك مواعيد واشتراطات أخرى للمناطق السياحية.

 
Short URL