الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو بتشترى جورنال الجمهورية.. معلومات فالصو روجتها الصحيفة خلال الفترة الأخيرة

أحمد مصطفى
الجمهورية

الجمهورية

السبت، 27 يونيو 2020 09:00 م

يختلط الأمر على القارىء عندما يقرأ معلومات فى الصحف، حيث يظن أن القائمون على الأم قاموا بمراجعة المعلومات المنشورة جيدًا قبل طرحها للرأى العام، وهو الأمر الذى يثبت عدم دقته من حين للآخر، ونستعرض فى التقرير التالى أبرز أخطاء جريدة  الجمهورية خلال الفترة الأخيرة، والتى رصدها ودققها موقع فالصو. 

مصادر دخل برشلونة وريال مدريد أموال عربية مثل باريس سان جيرمان.. معلومة فالصو بالجمهورية

 
نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة السبت 20 يونيو 2020، مقالًا للكاتب يحي على، ضمن أندية برشلونة وريال مدريد إلى جوار نادى باريس سان جيرمان، فى عبارة تشير إلى أن هذه الأندية تقوم على التبرعات العربية، فى حين أن ملكية نادى باريس سان جيرمان قطرية، لكن برشلونة وريال مدريد هى أندية تحقق أرباح وليست ذات ملكية عربية. 

 

مصادر دخل برشلونة وريال مدريد أموال عربية مثل باريس سان جيرمان..معلومة فالصو بالجمهورية
مصادر دخل برشلونة وريال مدريد أموال عربية مثل باريس سان جيرمان..معلومة فالصو بالجمهورية


توضح الصور التالية، أن أندية برشلونة وريال مدريد، هى أندية ذات جمعية عمومية، وهى أندية بالأساس لها ميزانية تحقق أرباح نتيجة شعبية هذه الأندية المتعدية للحدود الإسبانية، وذلك بحسب سكاى نيوز والعربية. 

 

بحسب سكاى نيوز .. ميزانية برشلونة
بحسب سكاى نيوز .. ميزانية برشلونة

 

ميزانية ريال مدريد بحسب العربية
ميزانية ريال مدريد بحسب العربية
 

معلومات جريدة الجمهورية عن حصاد "تكافل وكرامة" عام 2017 غير دقيقة

نشرت جريدة الجمهوريفة فى نسختها المطبوعة الصادرة الأحد 14 يونيو 2020، تقرير بعنوان 1.2 مليون أسرة استفادت من تكافل وكرامة، وبالرجوع للتفاصيل الواردة فى التقرير المنشور تبين أن الجمهورية تختص بهذا الرقم عام 2017، لكن بمراجعة الأرقام الرسمية تبين أن هذه الأرقام غير دقيقة. 

 

معلومات جريدة الجمهورية عن حصاد تكافل وكرامة 2017 غير دقيقة
معلومات جريدة الجمهورية عن حصاد تكافل وكرامة 2017 غير دقيقة



توضح الصور التالية، التفاصيل التى وردت فى تقرير الجمهورية، التى اشارت خلاله إلى أن 1.2 مليون اسرة استفادت من تكافل وكرامة، فى حين أنه بمرجعة بيانات الجهاز المركزة للتعبئة العامة والإحصاء فأن 2.3 مليون أسرة استفادوا من تكافل وكرامة فى عام 2017 الذى حددته جريدة الجمهورية فى تقريرها. 

 

التفاصيل فى الجمهورية
التفاصيل فى الجمهورية

 

بحسب المال
بحسب المال

 

60 % من المصريين شباب معلومة "فالصو" في مقال بالجمهورية

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة الأثنين 15 يونيو 2020، مقالًا للكاتب صالح إبراهيم تضمن معلومة غير دقيقة حول نسبة الشباب فى المجتمع المصرى، حيث أشار الكاتب إلى أن الشباب يشكلون 60% من المجمتع المصرى وهذا غير صحيح. 


1111

60% من المصريين شباب معلومة فالصو في مقال بالجمهورية

 

توضح الصور التالية، إنه بحسب التعداد السكانى الذى قام به الجهاز المركزى للتعبئة العامة والأحصاء، فإن 61% من المصريين تحت الثلاثين، بما يعنى أن المعلومة الواردة فى المقال غير دقيق نظرًا كون الرضع والأطفال هم فئات مختلفة عن الشباب، علاوة على أن نسبة الشباب أقل من النسبة المذكورة بكثير. 

 

11111
بحسب التعداد .. 61% من المجتمع أقل من 30 عاما
 

هل صرح فايلر بانتظار قرار زوجته للتجديد للأهلى؟.. تكهنات صحفية تتحول لتصريحات بالجمهورية

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة الخميس 18 يونيو 2020، مقالًا للكاتب طارق عوض، تضمن ردًا على منتقدى تصريح مدرب الأهلى رينيه فايلر بانتظاره لقرار زوجته بشأن التجديد للأهلى، على الرغم من أن التصريح الأصل لم يرد على لسان فايلر بالأساس. 
 

هل صرح فايلر بانتظار قرار زوجته في التجديد للأهلي ؟  تكهنات صحفية تتحول لتصريحات في الجمهورية
تكهنات صحفية تتحول لتصريحات في الجمهورية


بالبحث عبر محرك البحث جوجل، لم يرد تصريح على لسان فايلر أو حتى مدير أعماله، يشير إلى سفر السويسرى من أجل مشاورة زوجته فيما يخص التجديد للأهلى، والحديث المعلن عن سبب سفره، هو عدم قدرة الرجل على السفر منذ إغلاق الطيران فى مارس، ولذلك ذهب للمكوث إلى جوار أسرته فترة، مستغلا توقف النشاط، علاوة على أن إدارة الأهلى تشير إلى القطع بالاتفاق مع فايلر، ولم يرد أمر المشاورة فى بيانهم، لكن ما ورد من تصريحات جميعها جاءات فى تكهنات صحفية لم يكن هناك ما يدعهمها.

 

Short URL

الأكثر قراءة