الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا لا يراجع كُتاب المقالات موقع مجلس الوزراء فى معلومة طول الحدود المصرية الليبية؟

أحمد مصطفى
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الأربعاء، 24 يونيو 2020 03:00 م

شهدت الأيام الأخيرة، زيادة فى الحديث عن الشأن الليبي وأثره على الشأن المصرى نتيجة الحدود الممتدة بين البلدين، لكن فى المرات التى ذكرت خلالها طول هذه الحدود، دائما ما نرصد خطأ عن ما هو محدد بشكل رسمى على موقع مجلس الوزراء المصرى، الأمر الذى يبدو وكأن كل كاتب من كتاب المقالات يفترض طولًا للحدود المصرية الليبية ويعلنه بنفسه، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى. 

طول الحدود المصرية الليبية غير دقيق في افتتاحية الأهرام



بحسب مجلس الوزراء

طول الحدود المصرية الليبية يزيد فى مقال بـ "الأخبار"

 

نشرت بوابة أخبار اليوم، مقالًا للكاتب محمد البهنساوى، بعنوان "دراويش السلطان وإفكهم"، تضمن المقال معلومة غير دقيقة حول الحدود المصرية الليبية، حيث ذكر الكاتب أن الحدود المصرية الليبية أكثر من 1440 كيلو متر، وهذا غير صحيح. 

الحدود المصرية الليبية تزيد فى مقال بالأخبار
الحدود المصرية الليبية تزيد فى مقال بالأخبار

 

توضح الصور التالية، التفاصيل الواردة فى المقال وما يقابلها من تفاصيل منشورة على الموقع الرسمى لمجلس الوزراء المصرى، حيث يشير الموقع إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1115 كم، وهو ما يعنى أن ما نشره الكاتب فى مقاله بالأخبار غير دقيق. 

التفاصيل فى مقال الأخبار
التفاصيل فى مقال الأخبار

 

بحسب مجلس الوزراء
بحسب مجلس الوزراء
 
 

 

طول الحدود المصرية الليبية.. رقم غير دقيق بمقال سمير فرج في الأهرام

 

نشرت جريدة الأهرام فى نسختها المطبوعة الصادرة الخميس 23 يناير 2020، مقالًا للكاتب الدكتور سمير فرج، بعنوان "هل حقق مؤتمر برلين الاستقرار فى ليبيا"، لكن كاتب المقال أشار إلى معلومة غير دقيقة فى مستهل مقاله، حيث أشار إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1200 كليو متر.

 

الحدود المصرية الليبية.. رقم غير دقيق بمقال سمير فرج في الأهرام
الحدود المصرية الليبية.. رقم غير دقيق بمقال سمير فرج في الأهرام

 

توضح الصورة التالية، التفاصيل الواردة على الموقع الرسمى لمجلس الوزراء المصرى، حيث يشير الموقع إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1115 كم، وهو ما يعنى أن ما نشرته الكاتب فى مقاله بالأهرام غير دقيق. 
 

بحسب مجلس الوزراء
بحسب مجلس الوزراء
 

 

طول الحدود المصرية الليبية "مش مظبوط" فى مقال عباس الطرابيلى بالوفد

نشرت جريدة الوفد فى نسختها المطبوعة الصادرة الإثنين 6 يناير 2020، مقالًا للكاتب عباس الطرابيلى حول مصر والأزمة الليبية، تضمن معلومات غير دقيقة حول طول الحدود المصرية الليبية حيث أشار الكاتب إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد لـ 1200 كيلو متر وهذا غير دقيق.
 

طول الحدود المصرية الليبية تزيد في مقال عباس الطرابيلي
طول الحدود المصرية الليبية تزيد في مقال عباس الطرابيلي

 

توضح الصورة التالية، التفاصيل الواردة على الموقع الرسمى لمجلس الوزراء المصرى، حيث يشير الموقع إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1115 كم، وهو ما يعنى أن ما نشره الكاتب عباس الطرابيلى فى مقاله بالوفد غير دقيق.

بحسب مجلس الوزراء
بحسب مجلس الوزراء
 

 

غير دقيق بمقال مى عزام فى المصرى اليوم.. الحدود المصرية الليبية 1115 كم وليست 1049

 

نشرت صحيفة المصرى اليوم، فى نسختها المطبوعة الصادرة الخميس 12 ديسمبر 2019، مقالًا للكاتبة مى عزام، إلا أن المقال تضمن معلومات غير دقيقة، حيث أشارت إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1049 كم، فى حين أن المعلومات الواردة على الموقع الرسمى لمجلس الوزراء المصرى تقول غير ذلك. 
 

غير دقيق بمقال مي عزام بالمصري اليوم .. الحدود المصرية الليبية 1115 كم وليست 1049كم
غير دقيق بمقال مي عزام بالمصري اليوم
 

توضح الصورة التالية، التفاصيل الواردة على الموقع الرسمى لمجلس الوزراء المصرى، حيث يشير الموقع إلى أن الحدود المصرية الليبية تمتد بطول 1115 كم، وهو ما يعنى أن ما نشرته الكاتبة فى مقالها بالمصرى اليوم غير دقيق. 
 

بحسب مجلس الوزراء
بحسب مجلس الوزراء
 








 

Short URL

الأكثر قراءة