الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:20 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

معلومات "فالصو" بالصحف عن الأيام الأولى لفيروس كورونا فى مصر

أحمد مصطفى
وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

السبت، 06 يونيو 2020 12:00 م

على الرغم من أن الفترة التى مرت على انتشار فيروس كورونا فى مصر ليست بالبعيدة، إلا أنه خلال الأيام القليلة الماضية، ظهرت فى الصحف المصرية، معلومات غير دقيقة حول ما تسبب فيه الفيروس فى بداية ظهوره بمصر، علاوة على الفترة التى قضاها المصريين فى الإجراءات الاحترازية، وفى التقرير التالى نستعرض الأخطاء التى رصدها موقع فالصو خلال الأيام القليلة الماضية. 


عدد إصابات كورونا بمصر يصل لـ300 حالة يوميا خلال الشهر الأول.. معلومة فالصو بالبوابة

نشرت جريدة البوبة نيوز فى نسختها المطبوعة الصادرة  الثلاثاء 2 يونيو 2020، مقالًا للكاتب محمود الحضرى، تضمن معلومات غير دقيقة حول نشاط فيروس كورونا فى الشهر الأول له عقب ظهور الحالة الأولى بمصر، حيث أشار الكاتب إلى أن الشهر الأولى تراوح معدل الإصابة اليومى بين 200 و300 حالة، فى حين أن هذه المعلومة غير دقيقة. 
 

كورونا وصل إلي 300 حالة يوميا خلال الشهر الأول له في مصر..معلومة فالصو بالبوابة
كورونا وصل إلي 300 حالة يوميا خلال الشهر الأول له في مصر..معلومة فالصو بالبوابة


توضح الصورة التالية، معدل الاصابة اليومى بفيروس كورونا المستجد فى مصر، والذى لم يصل إلى 200 حالة كمعدل يومى، خلال الشهر الأول لظهوره، بما يعنى أن معلومة الكاتب حول وصول المعدل اليومى خلال الشهر الأول إلى معدل 200 إلى 300 حالة يوميًا هى معلومة غير دقيقة، وتكشف عدم مراجعة الكاتب للمعلومة من مصادر تتبع انتشار الفيروس فى العالم منذ ظهوره. 

 

معدل الاصابة اليومى بكورونا فى مصر
معدل الاصابة اليومى بكورونا فى مصر
 

أيام شبه بعضها.. كاتب فى الأخبار يتصور أننا نطبق الإجراءات الاحترازية منذ 5 أشهر

نشر موقع أخبار اليوم، مقالًا للكاتب وليد عبد العزيز، تضمن إشارة غير دقيقة، للفترة التى قضاها المصريين فى الإجراءات الاحترازاية أثر انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، حيث أشار الكاتب إلى أن هذه الفترة تعود إلى 5 أشهر، فى حين أن الفترة منذ إعلان البدأ فى الاجراءات الاحترازية حتى الآن لم تصل إلى هذه المدة. 
 

ايام شبه بعضها .. كاتب فى الأخبار يتصور اننا فى الاجراءات الاحترازية منذ 5 أشهر
ايام شبه بعضها .. كاتب فى الأخبار يتصور اننا فى الاجراءات الاحترازية منذ 5 أشهر


توضح الصور التالية، التفاصيل التى وردت فى المقال المنشور بأخبار اليوم، والتى تشير إلى أن الفترة التى مكث خلالها المصريين فى الاجراءات الاحترازية 5 أشهر، فى حين أن بداية الإجراءات الاحترازية يعود للنصف الثانى من شهر مارس، بما يعنى أننا لم نكمل 3 أشهر حتى كتابة هذه السطور. 
 

التفاصيل فى مقال الاخبار
التفاصيل فى مقال الاخبار

 

تع
بداية الاجراءات الاحترازية 
 

 

Short URL

الأكثر قراءة