الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:53 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مزاد مفتوح.. تامر أمين يقدر مصابى كورونا فى مصر بربع مليون حالة!

كتب محمد حسين
تامر أمين

تامر أمين

الخميس، 04 يونيو 2020 08:00 ص

حذر الإعلامى تامر أمين، من انتشار فيروس كورونا بشكل أوسع خلال ألفترة المقبلة، مقدرًا عدد حالات الإصابة فى مصر بنحو ربع مليون مصاب بألفيروس التاجى.
 
وقال فى تصريحات تليفزيونية، نشرها موقع ألفجر، إن "هناك ربع مليون مصرى مصاب بفيروس كورونا بناءً على تقديره الشخصي"، معقبًا: "الرقم اللى بتقوله وزارة الصحة اضربه فى 10 أضعاف، لأن ما تعلنه الوزارة هو ما تم اكتشافه فقط".

Capture
 
لكن وزير التعليم العإلى والبحث العلمي، قال خلال فيديو بثه موقع وزارة التعليم العالي، الإثنين،عن أن التوقعات بأن يوم 31 مايو أو 1 يونيو سنصل إلى تسجيل 25 ألف حالة وقد نصل إلى 30 ألف حالة يوم 4 أو 5 يونيو.
 
وتابع عبد الغفار بأنه غير مستبعد أن نسجل 40 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من يوم 10 إلى 13 يونيو الجاري، موضحًا أن بناء هذا التوقع كان بناء على تسلسل الأرقام وانتظام الأرقام التى تبلغ من وزارة الصحة بشكل دوري، حسب موقع مصراوى.

ببب
 
ونوه وزير التعليم العإلى بأنه لو حدث ارتفاع فى الأرقام أو قلت أكثر فإن الأرقام المتوقعة فى التواريخ السابقة تختلف، وبالتإلى كلها مبنية على المعاملة التى تكشف عن الزيادة اليومية للحالات.
 
وتابع عبد الغفار: دائمًا نقول إنه ليس شرطًا أن الأرقام التى تبلغ فى العالم كله هى أقرب أرقام إلى الحقيقة، وعملنا نموذجًا افتراضيًّا وأعلنا أننا سنضرب نسبة الإصابات فى 5، ونسب الوفاة فى 10.
 
واستطرد وزير التعليم العالي: وبالتإلى نحن فعليًّا 117 ألف إصابة، وبالنسبة إلى النموذج الافتراضى تكون الزيادة 6835؛ ولكن ربطنا هذا النموذج بشكل كبير فى معدل الوفيات بناء على نقطة 30 مايو، ووفقًا للنموذج ألفعلى بتسجيل 23449 تكون نسبة الوفيات 3.9، ولو تحدثنا عن النموذج الافتراضى الخاص بـ5 أضعاف تكون النسبة أكبر.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الاثنين، خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى الآن.
 
من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.
 
وأكد متحدث الوزارة، في بيان صحفي، تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.
 
Short URL

الأكثر قراءة