الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

المنضمون لصفوف البطالة بأمريكا.. رقم يورط كتاب المقالات بمصر فى معلومات فالصو

أحمد مصطفى
الصحف

الصحف

الأربعاء، 03 يونيو 2020 07:00 م

منذ بداية أزمة تفشى فيروس كورونا فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويظهر من حين للأخر مقالات فى الصحف المصرية حول عدد المنضمين لصفوف المتعطلين عن العمل بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، لكن فى جميع المرات السابقة تورط الكتاب فى معلومات غير محدثة حول هذا الرقم، والمقارنات مع تطور هذه الأرقام مع أرقام الأزمات الأخرى زارت الولايات المتحدة الأمريكية. 

فى مقال بالجمهورية.. عدد المنضمين لطابور البطالة فى أمريكا بسبب كورونا ينخفض إلى النصف

 

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة 31 مايو 2020، مقالًا للكاتب صلاح الحفناوى، بعنوان اختبار التعايش، لكن المقال تضمن معلومة غير محدثة حول عدد المنضمين لصفوف المتعطلين عن العمل فى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث قال الكاتب إنهم أكثر من 20 مليون مواطن أمريكى. 
 

عدد المنضمين لطابور البطالة فى امريكا بسبب كورونا ينخفض إلى النصف فى مقال بالجمهورية
مقال بالجمهورية


بحسب ما نقله موقع الوطن عن وكالات، فإن عدد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الحكومية فى الولايات المتحدة الأمريكية، سجل بحسب البيانات المنشورة صباح الجمعة الماضية، حاجز الـ 40 مليون شخص، بما يعنى أن المعلومات التى نشرته الكاتب  قديمة وغير دقيقة، حيث لا يمكن استخدام كلمة أكثر من لتعويض الفارق بين 20 مليونا و40 مليونا، لأن الدلالة مختلفة. 

خبر بموقع الوطن نقلا عن وكالات صباح الجمعة

بطالة كورونا بأمريكا 35 مليونا فى مقال بالأهرام ..والحقيقة تجاوزت حاجز الـ40 مليونا

نشرت جريدة الأهرام فى نسختها المطبوعة الصادرة السبت 20 مايو 2020، مقالًا للكاتبة هبة عبد العزيز، تضمن معلومة قديمة حول عدد المتعطلين عن العمل فى الولايات المتحدة نتيجة تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث لا تزال الكاتبة عند حاجز الـ 35 مليونا، ولم تحدث معلوماتها، فى الوقت الذى سبق الرقم الفعلى معلومات الكاتبة.

 

بطالة كورونا في الولايات المتحدة 35 مليون في مقال بالأهرام ..والحقيقة تحاوزا حاجة 40 مليون

 

 مقال بالأهرام 


بحسب ما نقله موقع الوطن عن وكالات، فإن عدد المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الحكومية فى الولايات المتحدة الأمريكية، سجل بحسب البيانات المنشورة صباح الجمعة، حاجز الـ 40 مليون شخص، بما يعنى أن المعلومات التى نشرتها الكاتبة قديمة وغير دقيقة. 


خبر بموقع الوطن نقلا عن وكالات صباح الجمعة
خبر بموقع الوطن نقلا عن وكالات صباح الجمعة
 

معدل البطالة فى أمريكا يصل إلى 25%.. معلومة فالصو فى مقال بأخبار اليوم

 

نشرت جريدة أخبار اليوم فى نسختها المطبوعة الصادرة السبت 16 مايو 2020، مقالًا للكاتب محمود سالم بعنوان قبل فوات الأوان، تضمن معلومة غير دقيقة، حيث أشار إلى أن الاقتصاد الأمريكي سجل معدل بطالة 25% بسبب تفشى كورونا المستجد، وهو ما يجعله متجاوزًا لمعدل عام الكساد العظيم. 

 

1111
مقال بالأخبار 


بحسب ما نقلته روسيا اليوم عن وكالة رويترز العالمية، فإن معدل البطالة ارتفع بنهاية أبريل إلى 14.7%، وليس 25% كما ورد فى مقال الكاتب محمود سالم، المنشور بجريدة أخبار اليوم، فى الحالتين فإن الرقم الصحيح وغير الصحيح الوارد فى المقال يعنى النتيجة نفسها أن معدل البطالة المحقق حاليًا فى الولايات المتحدة يفوق ما تحقق خلال الكساد العظيم. 
 

معدل البطالة فى امريكا
معدل البطالة فى امريكا
 


 

Short URL

الأكثر قراءة