الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بند الأجور فى موازنة مصر.. غير دقيق فى تقرير بـ"الجمهورية"

كتب محمد حسين
وزارة المالية

وزارة المالية

الثلاثاء، 26 مايو 2020 11:00 م

نشرت صحيفة الجمهورية، فى عددها الصادر الإثنين، تقريرًا حول الموازنة الجديدة التى تبدأ أول يوليو، تضمن تصريحات للدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، أشار فيها إلى رقم متضارب لحجم المرتبات.
 
الخبير الاقتصادي، أشار إلى أن الحكومة تتوقع مزيد من الانخفاض فى الإيرادات الفترة المقبلة، مع استمرار التأثير السلبى لجائحة كورونا، متوقعا عدد من الإجراءات لضغط الإنفاق الحكومى. وقال إن حجم المرتبات فى الموازنة 600 مليار جنيه، والدعم يبلغ 332 مليار جنيه.

Capture
 
 
لكن البيان المالي النهائي، أبقى أجور العاملين بالدولة عند نفس معدلاتها حيث تم تخصيص 335 مليار جنيه للأجور بزيادة قيمتها 34 مليار جنيه عن العام المالي الحالي بنسبة 11.3 %. 
 
وكذلك مخصصات الدعم عند 326 مليار جنيه وتكلفة دعم البترول عند 28 مليار جنيه والسلع التموينية عند 84 مليار جنيه.

وقال د. محمد معيط وزير المالية في تصريحات لموقع "الرئيس نيوز": "لن نتمكن من إجراء تعديلات جوهرية شاملة أقرب للواقع في الموازنة الجديدة بسبب ضبابية المشهد الحالي واستمرار حالة عدم اليقين فيما يخص الجائحة العالمية".
 
وأضاف: ببساطة الموقف محدد بالإجابة على عدة أسئلة أهمها متى ستنتهي الأزمة؟ وحجم أثرها على الاقتصاد المحلي والعالمي؟ لأن تحديد موعد انتهاء الجائحة لم يتضح بعد فلا يمكن تقدير التوقعات الخاصة بحجم 

Captureئئ

Short URL

الأكثر قراءة