الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

موعد اختفاء كورونا فى مصر.. برلمانى يتوقع فى شهر سبتمبر!

كتب محمد حسين
كورونا - أرشيفية

كورونا - أرشيفية

السبت، 23 مايو 2020 10:00 م

نشر موقع صدى البلد، تصريحات للنائب محمد الشورى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، تضمنت معلومات غير مؤكدة عن موعد انتهاء فيروس كورونا فى مصر.
 
وقال النائب، إن من المتوقع اختفاء فيروس كورونا المستجد من مصر فى موعد أقصى شهر سبتمبر أو أكتوبر.
 
لكن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، قال إن معدلات الإصابة بوباء كورونا داخل البلاد "في حدود المتوقع" ولا تدعو للقلق، متوقعاً أن تنتهى الأزمة بحلول النصف الثانى من يوليو.
Capture
 
وأضاف الوزير خلال كلمته بافتتاح المرحلة الثالثة لمشروع "بشائر الخير 3" بحضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه وفق الدراسات من المتوقع أن نصل إلى 20 ألف بنهاية الشهر، لافتاً إلى أنه بنهاية الأزمة من المتوقع أن تسجل حالات الإصابة ما بين 34 ألف حالة إلى 40 ألف حالة.
 
وقال الوزير إن التوقعات تشير إلى أن الأسبوع الثانى من يونيو، تحديداً من يوم 7 يونيو وحتى 10 من الشهر نفسه، سيشهد تراجع في حالات الإصابات الجديدة، وقد نصل لنقطة النهاية تماماً وإعلان انتهاء الجائحة في النصف الثانى من شهر يوليو، حسبما نقل موقع اليوم السابع.
 
الوزير قال: ممكن نصل إلى رقم 37 ألفًا أو 40 حتى نقطة الانعطاف تحصل يوم 28 أو 29 مايو حتى يمكن تسجيل 37 ألف حالة، وممكن تفضل تتناقص حتى يوم 16 يوليو للوصول إلى الإصابة صفر.
 
ن
أضاف: كل اللي بنحاول نشوفه متى سنصل للحد الأقصى من الإصابات، ويوجد نموذج آخر اسمه مؤشر التقدم اللوجيستي، وضعنا رقمًا آخر نقيس عليه، وهو يعتمد على تحديد نقطة الانكسار في الفيروس من خلال الرقم صفر، كل ما الرقم من 0 إلى 100 يبقى الإصابات في تزايد ولو أقل من 0 يبقى أنا رايح للتعافي.
 
واختتم: 14 ألف إصابة أمس بنسبة نمو يومي 5.5% تشير إلى أنه يمكن أن نسجل 37 ألف حالة وممكن ده يحصل يوم 16 يوليو بعدها يبدأ تسجيل صفر حالات، وقبلها نبدأ في الانكسار تدريجيا للوصول إلى الصفر.
 
Short URL

الأكثر قراءة