الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مرحلة انتشار كورونا فى مصر.. أستاذ فيروسات يناقض نفسه!

كتب محمد حسين
عزل مصابى كورونا - أرشيفية

عزل مصابى كورونا - أرشيفية

الجمعة، 22 مايو 2020 08:00 م

نشر موقع الفجر، تصريحات للدكتور أحمد شاهين أستاذ علم الفيروسات، أشار فيها إلى أن مصر في المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، "وندعو الله أن لا نصل إلى الدرجة الثالثة".
 
حديث طبيب الفيروسات، حول أن مصر في المرحلة الثانية من انتشار فيروس كورونا، يتعارض مع ما ذكره أيضًا الطبيب ذاته، قبل نحو 10 أيام، وقبل زيادة إصابات كورونا الذى تشهده البلاد حاليا، إذ أشار آنذاك إلى أن مصر تمر بالمرحلة الثالثة من انتشار للفيروس.
 
وقبل أيام، نشر موقع الدستور، تصريحات تليفزيونية للدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بكلية طب جامعة الزقازيق، أشار فيها إلى أن مصر تمر الآن بالمرحلة الثالثة من انتشار فيروس كورونا.

 

 

ر
التصريحات الحديثة

 

 
49684-تفاصيل-الخبر-في-الدستور
تصريحات الطبيب قبل أيام
 
وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن مصر مقبلة على أخطر 55 يوما في تفشي فيروس كورونا ، على أن تسجل الإصابة "صفر" ب فيروس كورونا منتصف يوليو المقبل، بحسب توقعات الدراسات العلمية لرصد تفشي كورونا في مصر.
 
وأوضح "عبد الغفار" خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع بشاير الخير3 بالإسكندرية، أن التوقعات بالزيادة المضطرة تبدأ من يوم 28 مايو الجاري، حيث سيكون إجمالي الإصابات 40 ألفا، ليبدأ انحسار انتشار فيروس كورونا بدءا من 7 يونيو المقبل حتى الخامس من شهر يوليو، على أن يبدأ بعد ذلك عمليات التراجع للنسب حتى وصوله للإصابة صفر بحلول منتصف يوليو المقبل، وأشار وزير التعليم فى عرضه لمؤشرات رصد كورونا إلى ضرورة التوعية بمخاطر عدم الاهتمام بالإجراءات الاحترازية  كما أن الرهان على النظام الصحى فى مواجهة الفيروس خاسر وأن هناك أنظمة صحية لدول كبرى انهارت بسبب زيادة أعداد المصابين.
Short URL

الأكثر قراءة