الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:34 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حجم إنتاج مصر من الكمامات لمواجهة فيروس كورونا يزيد فى تقرير بـ"البوابة نيوز"

كتب محمد حسين
كمامة - أرشيفية

كمامة - أرشيفية

السبت، 23 مايو 2020 02:00 ص

نشر موقع البوابة نيوز، تقريرًا حول تعليقات خبراء على استعداد مصر لخطة التعايش مع فيروس كورونا، تضمن معلومات مفادها أن إنتاج المصانع الحربية من الكمامات، للوقاية من الفيروس سيتم تكثيفه على أن يبلغ الإنتاج نحو 5.4 مليون كمامة يوميًا.

Capture
 

 

لكن الرقم السابق أكبر ما هو معلن، إذ أوضح نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قبل أيام، أن إنتاج وزارة الإنتاج الحربي وحدها، من الكمامات يوميًا، سيصل إلى 4.5 مليون كمامة.

 

 
وتابع: ستتوفر الكمامات المصنوعة من القماش بوفرة في المحلات والأكشاك، بألوان وأحجام وأنواع أقمشة مختلفة، إضافة إلى أن هناك ماركات عالمية تتوجه لصناعة الكمامات القماش.
 
وأوضح أن سعر الكمامات القماش لن يتجاوز الخمسة جنيهات للكمامة الواحدة، لافتًا إلى إمكانية استخدام هذه الكمامة لمدة شهر كامل، مع تنظيفها وتعقيمها يوميًا.
 
وذكر أن ارتداء الكمامة سيصبح إجباريًا في مصر في وسائل المواصلات العامة والمصالح الحكومية والأماكن المغلقة، مشيرًا إلى توقيع عقوبات مالية فورية على من لا يرتدي الكمامة.
 
وأضاف «سعد» في تصريحات تليفزيونية، أن هناك قانونًا معروض حاليًا على مجلس النواب يتضمن العقوبات المالية على من لا يرتدي الكمامة، متابعًا: «العقوبة المالية المعروضة 300 جنيه للمرة الواحدة وقد تزيد».
 
وأشار إلى أن حل مشكلة الكمامات تكون باللجوء إلى الكمامات المصنوعة من القماش، مستطردًا: «بعض مصانع الملابس الجاهزة حولت خطوط إنتاجها إلى صناعة الكمامات القماش وفق مواصفات وضعتها وزارة الصحة».
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه بسرعة الانتهاء من إعداد خطة التعايش مع فيروس "كورونا"، على أن تتضمن عقوبات لغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية التي ستتضمنها، في الوقت الذي ستعمل فيه الحكومة على توفير المستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس.

متحدث الوزراء
متحدث الوزراء
 

 

Short URL

الأكثر قراءة