الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لماذا ينقل الكاتب جلال دويدار بيانات الحكومة بشكل غير دقيق للقارئ؟

أحمد مصطفى
رئيس الحكومة

رئيس الحكومة

الجمعة، 22 مايو 2020 10:00 ص

تكرر خلال الأيام القليلة الماضية، ظهور معلومات وردت فى مقالات حكومية، بشكل غير دقيق فى مقالات الكاتب جلال دويدار بموقع جريدة الأخبار، سواء فيما يخص مبادرة وزارة المالية لدعم السياحة أو فيما يخص اجراءات الحكومة الاحترازية وما يخص عودة النشاط الرياضى، وهو ما نستعرضه فى التقرير التالى. 



إلى الأستاذ جلال دويدار .. الحكومة لم تعلن عودة المنافسات الرياضية محليًا ودوليا منتصف يونيو

نشر موقع أخبار اليوم مقالًا للكاتب جلال دويدار، تضمن معلومة غير دقيقة زفها الكاتب للرأى العام، حيث قال الكاتب إن رئيس الحكومة حدد منتصف يونيو موعدًا لاستئناف المسابقات الرياضية المحلية والدولية، وفى الحقيقة هذا لم يأت على لسان رئيس الحكومة المهندس مصطفى مدبولى، فى مؤتمره لإعلان الاجراءات الاحترازية لما بعد رمضان. 
 

إلى الاستاذ جلال دويدار .. الحكومة لم تعلن عودة المنافسات  الرياضية محليًا ودوليا منتصف يونيو
إلى الاستاذ جلال دويدار .. الحكومة لم تعلن عودة المنافسات الرياضية محليًا ودوليا منتصف يونيو


توضح الصورة التالية، ما جاء فى مقال الاستاذ جلال دويدار الكاتب الصحفى العامل بمؤسسة الأخبار، فى حين إن بيان الحكومة فى الصورة التى تليها، يشير إلى أن قول رئيس الحكومة لم يقطع بالأمر، ولم يحسم موعد عودة المسابقات، علاوة على أن رئيس الحكومة ليس من شأنه الإعلان عن عودة المسابقات الرياضية الدولية، والأمر يتعلق بالاتحادات الدولية والمحلية. 


التفاصيل فى مقال جلال دويدار

التفاصيل فى مقال جلال دويدار

 

التفاصيل فى بيان الحكومة
التفاصيل فى بيان الحكومة

 

 

نشر بوابة أخبار اليوم، مقالًا للكاتب جلال دويدار تضمن معلومة غير دقيقة حول مبادرة الحكومة ممثلة فى وزارة المالية لدعم الشركات العاملة فى قطاع السياحة، حيث أشار الكاتب إلى أن الوزارة أتاحت فى البنوك 3 مليارات، لتحصل عليها الشركات بفائدة منخفضة. 

 

معلومة غير دقيقة عن مبادرة المالية لدعم السياحة فى مقال جلال دويدار بالأخبار
معلومة غير دقيقة عن مبادرة المالية لدعم السياحة فى مقال جلال دويدار بالأخبار

 

توضح الصورة التالية، التفاصيل التى وردت فى مقال الكاتب جلا دويدار، فى حين فى المقابل بيان وزارة المالية الذى نقلته صحيفة الشروق، والذى يشير إلى أن المالية، أصدرت أداة من أدوات الدين، وهى الضمانة، حيث دخلت الوزارة فى الأمر كضامن لهذه الشركات، لكن الأموال تأت من البنوك إليهم، ودور الوزارة فقط هو ضمانة السداد، وهو ما يعنى أن المعلومة الوردة بالمقال غير دقيقة. 

 

التفاصيل فى مقال جلال دويدار
التفاصيل فى مقال جلال دويدار
بحسب بيان وزارة المالية
بحسب بيان وزارة المالية
 

 

Short URL

الأكثر قراءة