الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:04 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ترامب اسمه رونالد ووزيرة الهجرة اسمها منى.. ماذا فعل الصيام بكتاب المقالات؟

أحمد مصطفى
ترامب

ترامب

الجمعة، 22 مايو 2020 12:33 م

أثر الصيام على كتاب المقالات فى مصر، ظهر واضحًا خلال مقالات البعض منهم التى نشرت فى أيام الشهر الكريم، ونتج عن ذلك تسمية الرئيس الأمريكى بـ رونالد، وتسمية وزيرة الهجرة بـ منى، علاوة على أعداد مصر لبطولة كأس العالم 2011، ونستعرض فى التقرير التالى ما فعله السهو فى كتاب المقالات المصرية خلال الشهر الكريم. 

رئيس أمريكا اسمه رونالد؟.. خطأ غريب فى الأهرام

نشرت جريدة الأهرام فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 20 مايو 2020، مقالًا للدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية أداب جامعة حلوان، تضمن اسمًا غير دقيق لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشارات الكاتب إلى أن اسمه "رونالد ترامب". 
 

رئيس أمريكا اسمه رونالد ؟ .. خطأ غريب فى الأهرام
رئيس أمريكا اسمه رونالد ؟ .. خطأ غريب فى الأهرام



اسم الرئيس الأمريكى هو دونالد ترامب، وفيما يبدو أن الأمر اختلط على الكاتبة، لكن ليس هذا الخطأ على سبيل خطأ الكيبورد، حيث أن حرف الدال بعيدًا عن حرف الراء فى الكيبورد، وهو ما يؤكد اختلاط الأمر على الكاتبة. 


كاتب بـ"الوفد" مش عارف اسم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.. ما اسمهاش منى

 
نشرت جريدة الوفد فى نسختها المطبوعة الصادرة الأربعاء 6 مايو 2020، مقالًا للكاتب طارق يوسف، تضمن معلومة غير دقيقة حول وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حيث قال الكاتب إن الوزيرة هى منى مكرم، فى حين أن الوزيرة شخص آخر غير الذى أشار إليه الكاتب. 


 

كاتب بالوفد مش عارف اسم وزيرة الهجرة .. ما اسمهاش مني
كاتب بالوفد مش عارف اسم وزيرة الهجرة .. ما اسمهاش مني


توضح الصورة التالية، أنه بحسب موقع وزارة الدولة للهجرة، فإن اسم الوزيرة هو "نبيلة مكرم عبد الشهيد"، وليست "منى مكرم"، ومن الواضح أن الكاتب التبس عليه الأمر، حيث إن هناك إحدى الشخصيات العامة التى تحمل اسم منى مكرم.
 

اسم الوزيرة
اسم الوزيرة

 

 

نشرت جريدة الجمهورية فى نسختها المطبوعة الصادرة الخمس 14 مايو 2020،  مقالًا للكاتب طارق الأدور، تضمن معلومة يبدو أنها مرت على سبيل السهو، حيث أشار الكاتب إلى أن لولا كورونا لما رأى أحد أزمات النشاط الرياضى فى مصر بسبب العديد من المسابقات الرياضية الهامة، ومن بينها استعداد المنتخب لكأس العالم 2011، في حين أن 2011 عام من الماضى وفيما يبدو يقصد الكاتب كأس العالم 2022. 

سهو كُتاب الجمهورية .. الكنيسي يحتفل بالذكري الرابعة لحرب أكتوبر والأدور يجهز المنتخب لكأس العالم 2011
 والأدور يجهز المنتخب لكأس العالم 2011


الأمر نفسه حدث فى مقال الكاتب الكبير حمدى الكنيسى كلام من لهب، حيث أشار الكاتب إلى أن مصر يمر عليها الذكرى الرابعة لانتصارات أكتوبر 1973، فى حين أن مصر فى أكتوبر الماضى احتفلت بمرور 47 عاما على انتصارات اكتوبر، وهو الأمر الذي يبدو أنه ورد على سبيل السهو أيضا، لكن فى الحالاتين لم يلحظ الديسك الأمر. 


مقال حمدى الكنسيى

مقال حمدى الكنيسى
 

 

Short URL

الأكثر قراءة