الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:36 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى "صدى البلد".. نائب يتوقع إعادة فتح المقاهى أول يوليو!

كتب محمد حسين
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

الجمعة، 22 مايو 2020 02:00 ص

نشر موقع صدى البلد، تصريحات للنائب سامي المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، يثني على حزمة القرارات التي أعلنها رئيس الحكومة بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة " كورونا"، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وقال النائب إن "من المتوقع أن تعود الأمور لسابق عهدها فى أول شهر يوليو المقبل من فك حظر التجوال عن جميع الوسائل المحظورة سواء كانت المقاهي أو المطاعم والكافيهات والنوادى أو صالات الجيم والنشاطات الرياضية".

Capture
 
 

 

فهل يتم إعادة فتح المقاهى فى أول يوليو؟

 

لا يوجد دلائل تشير إلى هذا الأمر، كما أن وزارة الصحة والسكان، وجهت مؤخرًا بضرورة استمرار غلق الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والمقاهي والكافيهات وجميع الأماكن الترفيهية، خلال فترة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.
 
وجاء ذلك ضمن الخطة الكاملة التي نشرتها وزارة الصحة  والخاصة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
 
وتشمل الجهات التي شددت الصحة على استمرار غلقها: صالات التمارين واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية، بخلاف الأفراح والجنازات، والجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات.

 
وتضمنت خطة التعايش 3 مراحل، الأولى: وهيّ مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة، ويبدأت تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية، والمرحلة الثانية: وهي مرحلة الإجراءات المتوسطة وتبدأ بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يومًا، والمرحلة الثالثة، وهي مرحلة الإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.
ت
 

 

Short URL

الأكثر قراءة