الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:45 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مقال يضاعف أرقام العمالة اليومية لـ20 مليون فرد.. ماذا يقول جهاز الإحصاء؟

كتب محمد حسين
الجهاز المركزى للإحصاء

الجهاز المركزى للإحصاء

الأحد، 29 مارس 2020 04:00 ص

نشرت صحيفة الوفد، مقالًا للكاتب إبراهيم الصياد، حمل عنوان "ثقافة « خليك بالبيت» !، تضمن معلومات غير مؤكدة عن حجم العمالة اليومية والمؤقتة فى مصر.
 
وذكر كاتب المقال أن "العمالة اليومية والمؤقتة وغيرها التى تقدر بنحو عشرين مليون مواطن مصرى"، لكن وفق تقارير أخرى فإن الرقم أقل من ذلك؛ إذ تقارب حجم قوة العمل فى مصر نحو 29 مليونًا بينهم أكثر من مليونى شخص متعطلين.


المقال في الوفد
المقال

وبحسب هيثم سعد الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، فى تصريحات نقلها موقع فيتو، إن عدد العمالة المؤقتة في مصر يتراوح ما بين 10-12 مليون شخص.
 
فيما سجل تقدير حجم قوة العمل 28.950 مليون فرد خلال الربع الرابع من العام الماضي (2019)، بينما وصل عدد المتعطلين إلى 2.329 مليون متعطل خلال الربع الرابع أيضًا، حسب جهاز الإحصاء.
 
ووفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد العاملين في عمل متقطع نحو مليون شخص، حتى الربع الثالث من 2019، بنسبة تبلغ 20.2% من إجمالي المشتغلين، بحسب ما نشر موقع مصراوى.
 
وتفيد النشرة ربع السنوية لبحث القوى العاملة الصادر عن الجهاز والمنشورة على موقعه الرسمي، أنه حتى سبتمبر 2019، وصل عدد العمالة المؤقتة إلى 1.2 مليون شخص، بنسبة 5.6% من إجمالي المشتغلين، بالإضافة إلى 0.6% يعملون بشكل موسمي.
 
القوى العاملة
القوى العاملة

 

مصراوي
مصراوي
 

 

Short URL

الأكثر قراءة